الأحد، 23 يونيو 2013

تعرّفي على حمام كليوباترا


تعرّفي على حمام كليوباتراهل فكرت في العناية بجلدك مثل العناية ببشرة الوجه؟؟ فالجلد يحتاج إلى تغذية بين الحين والآخر عن طريق استعمال كريم أو زيت للتدليك، أما آخر صيحة لحمامات الجمال اقتبست من قاموس الجمال للملكة كليوباترا مع بعض الإضافات..والمعروف أن كليوباترا كانت من جميلات عصرها، وكانت تستعمل حمامات لتغذية الجلد ومنحه نعومة ولمعانا.

إليك مقادير هذا الحمام:
- ملعقتان كبيرتان من زهر البابونج
- ليتران من الحليب، ويفضل الطازج الطبيعي.
- 8 ملاعق كبيرة من زيت اللوز.
- 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل.
- ملعقتان كبيرتان من زيت جزر الهند.
- ملعقتان من الملح.

طريقة الاستعمال: انقعي البابونج لحوالي الساعتين في الحليب، ومن ثم امزجي بقية المقادير مع بعضها في عبوة، وأضيفيها الى بانيو حمامك، وانقعي جسدك فيه لحوالي نصف ساعة على الأقل، وستحصلين على جلد رطب وناعم وتدهشين بالنتيجة، داومي مرة في الأسبوع على هذا الحمام.
كما اخترنا لك أيضا حمامات من الزيوت العطرية، حيث يمكنك مزج مجموعة من هذه الزيوت لإضافتها إلى ماء الحمام في منتهى السهولة…وإليك بعض الوصفات السريعة:
- اخلطي ثلاثة أرباع كوب زيت خروع مع ربع كوب من خلاصة زيت عطري، واستعملي ملعقة صغيرة في المغطس في كل مرة، ونشير إلى أن هناك بعض الزيوت أخف من الماء لذلك تطفو على سطح ماء البانيو وسرعان ما يتشربها الجسم بمجرد دخولك إلى المغطس ومنها زيت اللوز والأفوكادو.
- اخلطي ثلاثة أرباع كوب من زيت اللوز مع ربع كوب من الخلاصات العطرية (تجدينها عند العطار أو في الصيدليات) ، مع ربع كوب من زيت الأفوكادو. استعملي ملعقة صغيرة تضاف كل حمام إلى ماء المغطس.
هذه الحمامات إضافة إلى اكسابها نعومة على الجلد، تجعل رائحة جسدك أيضا بغاية الروعة، استعمليها وأعطينا رأيك بها.

تعرّفي على حمام كليوباترا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق